من نحن

GY2A2144 (Copy).JPG.jpg

من نحن

الرواد هي جمعية عربية مسجلة بدون أهداف ربحية، تعمل الرواد على تطوير القدرات العلمية في المجتمع العربي وسد الفجوات في تعليم العلوم والتكنولوجيا من نعومة الأظافر حتى الجامعات.

يعمل في الرواد أكاديميين عرب في اختصاصات علمية وتقنية مختلفة، طلاب جامعيين وطلاب موهوبين والذين يطمحون بتغيير الواقع العربي في الجبهة العلمية والتقنية ووضع بصمتهم الإنسانية والتربوية في المجتمع.

تقع فروع الرواد في طمرة وباقة الغربية وهي تعطي خدمات علمية لجميع البلدان العربية.

رؤيا الروّاد

تطمح جمعية الروّاد لبناء مجتمع عربي يكون فيه العِلم والتعليم اساسا للثبات الاجتماعي ومحركا لعجلة التطور الاقتصادي في البلاد:

  • ​تسعى جمعية الرواد لإنشاء مجتمع تنتشر فيه رؤيا علمية تكنولوجية حديثة تكون جزءاً لا يتجزأ من الخطاب والحوار الجماهيري العام.

  • ​تتمحور رؤيا الجمعية حول العلاقة المميزة بين الأصالة والحداثة، وترسم امتدادا تاريخيا للثقافة والحضارة العربية لما قدمته للإنسانية على مدى العصور في مجال البحث والاكتشاف العلمي. ​

  • ​​كسب المعرفة يتم باتباع منهج البحث التجريبي في مجال التعليم (كالقيام بتجارب علمية في مجال التعليم) وبتطوير القدرات الذاتية والعلمية لدى المشتركين.

  • العلوم للجميع -تقريب مجال العلوم والتقنيات لشتى الفئات وسد الفجوات التكنولوجية في المجتمع بحيث لا تكون العلوم حكراً على العلماء والأكاديميين.

  • مجتمع يتعاون فيه القطاع العام والخاص والجماهيري بشراكة مع أوساط العلماء وذوي الاختصاصات التقنية العالية بهدف تعزيز مكانة العلوم والتقنيات كمحرك أساسي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

  • مجتمع يؤمن بالحلول العلمية والتقنية للعديد من الآفات والعقبات التي تواجهه ويسعى الى إيجاد هذه الحلول وتبنيها من خلال المبادرات الاقتصادية والاجتماعية.